مدرستى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منهج .... متعلم ....معلم....تربويات


    دور مدير المدرسة فى بداية الجودة

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 09/04/2009

    دور مدير المدرسة فى بداية الجودة Empty دور مدير المدرسة فى بداية الجودة

    مُساهمة من طرف Admin الإثنين أغسطس 17, 2009 6:13 am

    الإجراءات التي يقوم بها مدير المدرسة
    عندما يستلم مدرسة جديدة لتطبيق نظام الجودة


    1. التعرف على العاملين بالمدرسة .

    2. التعرف على إمكانيات ومرافق المدرسة .

    3. طرح فكرة تطبيق نظام الجودة وإمكانيات ذلك النظام .

    4. اختيار بعض العناصر التي لديها الاستعداد والرغبة في العمل بشكل عام لتكوين فريق العمل .

    5. عمل تقييم أولي للبيئة المدرسية ووضع الملاحظات مع وضع حلول أولية .

    6. القيام بتدريب العاملين بفريق الجودة .

    7. إعداد دليل الجودة وتوزيعه علي جميع العاملين وإتاحة الفرصة لدراسته وتدوين الملاحظات.

    8. توزيع العاملين على لجان لكتابة الإجراءات الخاصة بالعمل .

    9. إعداد الوصف الوظيفي لجميع العاملين .

    10. التنسيق مع ممثل الإدارة العليا للاطلاع على ما تم إنجازه وتدقيقه قبل التنفيذ لاعتماده .

    11. تجهيز ملفات الجودة .

    12. توزيع الإجراءات على العاملين .

    13.اختيار فريق المراجعة الداخلية وتدريبهم ما بين 5 إلى 7 أشخاص وتحديد الادوار


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 06, 2024 10:50 pm