منهج .... متعلم ....معلم....تربويات


    دور مدير المدرسة فى بداية الجودة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 09/04/2009

    دور مدير المدرسة فى بداية الجودة

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أغسطس 17, 2009 6:13 am

    الإجراءات التي يقوم بها مدير المدرسة
    عندما يستلم مدرسة جديدة لتطبيق نظام الجودة


    1. التعرف على العاملين بالمدرسة .

    2. التعرف على إمكانيات ومرافق المدرسة .

    3. طرح فكرة تطبيق نظام الجودة وإمكانيات ذلك النظام .

    4. اختيار بعض العناصر التي لديها الاستعداد والرغبة في العمل بشكل عام لتكوين فريق العمل .

    5. عمل تقييم أولي للبيئة المدرسية ووضع الملاحظات مع وضع حلول أولية .

    6. القيام بتدريب العاملين بفريق الجودة .

    7. إعداد دليل الجودة وتوزيعه علي جميع العاملين وإتاحة الفرصة لدراسته وتدوين الملاحظات.

    8. توزيع العاملين على لجان لكتابة الإجراءات الخاصة بالعمل .

    9. إعداد الوصف الوظيفي لجميع العاملين .

    10. التنسيق مع ممثل الإدارة العليا للاطلاع على ما تم إنجازه وتدقيقه قبل التنفيذ لاعتماده .

    11. تجهيز ملفات الجودة .

    12. توزيع الإجراءات على العاملين .

    13.اختيار فريق المراجعة الداخلية وتدريبهم ما بين 5 إلى 7 أشخاص وتحديد الادوار


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 1:26 am